الاتصال بنا

تناول الطعام الصحي لفقدان الوزن

فقدان الوزن أصبح أكثر سهولة

كثير من الناس يجدون أنه من الأسهل انقاص الوزن عبر اتباع نظام غذائي يزيد من تناول البروتينات. ويمكن أن يساعدك الحصول على المزيد من البروتين في الشعور بالشبع لفترة أطول ما يسهل عليك تناول كميات أقل من الطعام.


شاركيي هذه المادة

تستند خطط تناول تناول كميات أكبر من البروتينات على دراسات علمية أجريت على نساء شابات ورجال في منتصف العمر.

أظهرت تلك الدراسات أن هؤلاء المشاركيين الذين اتبعوا نظام غذائي غني بالبروتينات فقدوا الوزن بنجاح وحسنوا من عوامل الخطر، بما في ذلك ضغط الدم والجلوكوز والكولسترول.

ما هي الكمية التي يجب تناولها من اللحم البقري ولحم الحملان


توصي المبادئ التوجيهية الغذائية الأسترالية بزيادة تناول الخضار ووجود 65 جراماً من اللحوم الحمراء يومياً أو 130 جراماً كل يومين، نظراً لأنها واحدة من أفضل مصادر الحديد والزنك في النظام الغذائي الأسترالي. ولذلك فإن تناول لحم البقر ولحم الحملان من 3 - 4 مرات في الأسبوع مع الكثير من الخضراوات لا يتوافق فقط مع الإرشادات الغذائية الأسترالية، بل هو ما تقوم به بالفعل معظم الأسر الأسترالية في وجبة العشاء.

ما هي الأطعمة التي من شأنها المساعدة في الحد من الجوع


الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات المنخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم (gi) هي أطعمة مناسبة لنا، وكذلك وجبات الطعام التي تحتوي على الكثير من الخضار، فضلاً عن لحم البقر والحملان والبيض والحليب واللبن التي تعتبر أطعمة غنية بالبروتين التي يجب تناولها في الوجبات. وتشمل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المنخفض فيها مؤشر نسبة السكر في الدم الشوفان (مثل العصيدة) والمعكرونة والخبز المحمر والبقوليات (مثل الحمص والفاصوليا والعدس) ومعظم الفواكه (مثل التفاح والكمثرى والبرتقال والموز والفواكه المحتوية على بذور). إن النظام الغذائي القائم على تناول بروتينات بشكل أكبر والمحتوي على نسبة منخفضة في مؤشر نسبة السكر تشعرنا بالشبع بحيث نكون أقل عرضة للشعور بالجوع.