الاتصال بنا

لحم حملان

لحم الغنم المشوي بالثوم والأوريغانو


شاركي هذه الوصفة

يكفي لعدد

4

وقت الإعداد

20

وقت الطهي

60

المكونات

ا كجم من لحم ساق الضأن المخلي
ملعقة زيت زيتون
ملعقة من الأوريغانو المجفف
ملعقة من الريحان المجفف
فصا ثوم مبشوران ومضاف إليهما بشر وعصير ليمونة واحدة.
تشكيلة من الخضار المسلوق للتقديم مكونة من بطاطا حلوة وكوسة وجزر وبصل.

طريقة التحضير

1 قومي بتتبيل قطع اللحم بزيت الزيتون والأعشاب والثوم وعصير وبشر الليمون.
2 سخني الفرن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية. صفّي قطع اللحم من فائض التتبيل ثم ضعيها في وعاء خاص للشي. احتفظي بباقي التتبيلة. ضعي قطع قطع اللحم في الفرن لمدة 50 دقيقة إذا رغبتي في تقديمه شبه ناضج أو لمدة 60 دقيقة لمتوسط النضوج أو 70 دقيقة للنضوج الكامل. ادهني قطع اللحم بالتتبيلة المتبقية مرتين أثناء الطهي.

نصائح

1 مدة الطهي الموصى بها لكل 500 جرام من لحوم الضأن: لحم أسفل البطن (بالعظم والمخلي)، الأرجل والأكتاف (بالعظم) وشرائح الأرجل والأكتاف تطهى عند درجة 180 مئوية. 20-25 دقيقة لشبه النضوج، 25-30 دقيقة لمتوسط النضوج و30-35 دقيقة للنضوج الكامل.
2 للتأكد من درجة النضوج المرغوبة يمكنك استخدام ميزان حرارة النضوج. 55-60 درجة مئوية لشبه النضوج، 60-65 درجة مئوية 65-70 درجة مئوية لمتوسط النضوج، 70-75 لفوق المتوسط و 75 درجة مئيوة للنضوج الكامل.
3 يمكنك استخدام ملقط الفرن للتأكد من مستوى النضوج. اضغطي اللحم للداخل باستخدام الملقط لإحداث ثقب صغير وكلما نفذ الملقط للداخل دل على مستوى النضوج أو اضغي اللحم من الجوانب حيث تدل الليونة التامة على شبة النضوج والليونة المتوسطة على النضوج المتوسط والليونة المائلة للتيبس على فوق المتوسط بينما يدل التيبس ذو الليونة الخفيفة على النضوج التام.
4 يمكنك استخدام الفائض من اللحم لتحضير سندويتشات أو لفائف.